الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
أصحاب القرار في زمن العار

بواسطة azzaman

أصحاب القرار في زمن العار

منهل الهاشمي

 

   لا مفر.. رغم انني عافت نفسي القلم والكتابة لأكثر من عام في السياسة.. والساسة النجاسة، بعد ان اكتشفت بأن الشعب قانع وخانع (والمِن إيده الله يزيده) لكن ما يحصل معنا اضطرني للكتابة غير آبه، ولا نادم، ولا آسف.. حتى لو كانت الكلمات كحزام ناسف !.

   سادتي.. ساستي المسحولين.. اقصد المسؤولين ، بِدءاً اعرف بأنكم كلكم جئتم للإصلاح والفلاح والنجاح.. لا النكاح.. والليالي الملاح ، ولم تأتوا للخمط واللفط ، حاشا.. يا سعادة الباشا، واعرف أنكم كلكم مصلحين.. متقين.. حبابين.. شاطرين.. تسمعون كلام ماما وبابا.. وتغسلون ايديكم قبل الاكل وبعده، حالكم حال سلفكم ومن سيخلفكم ، واشهد أنَّ كبيركم (يعوّر).. وصغيركم (يشوّر)، وأنَّ التقوى والورع يتناثر منكم – حين تمشون – من فوقكم.. ومن تحتكم.. ومن حيث تعلمون ولا تعلمون. وأنكم ادخلتمونا مشكورين.. مأجوين عصر السايبة والتكتك. اعرف كل هذا وعلى عيني وراسي.. وتحت رِجلي ومداسي ، لكن صدقوني هناك مسألة عصية.. ليست عليكم بقصية، فنحن لفيف مخيف من منتسبي وزارة التعليم العالي.. لا الواطي !! يفترض ان توزع رواتبنا يوم 16 من كل شهر ولكن منذ عدة شهور اخذت الايام تزحف مبتعدة شهرا فشهرا حتى بلغ التأخير اسبوعين واحيانا 15 يوما وباتت عادة شهرية !!.. اجارنا الله منها.. ومنكم.

   اجل قلتموها مرة قبل عدة سنوات : (بسبب الضائقة المالية (لا بسببكم) ستطلق الرواتب للموظفين مستقبلاً كل 45 يوما بدل الشهر). وها قد فعلتموها واشهد أنّ هذا الوعد هو الوحيد الذي صدقتم به منذ 20 عاما. لكن مع ارتفاع اسعار البترول وبسبب المتطلبات المعيشية الباهظة نأمل منكم ان تتعطفوا.. وتتلطفوا.. وتتشطفوا فتطلقون الرواتب في موعدها.

   ثم من حقنا ان نتساءَل : ترى فترة التأخير هذه الا تستثمرونها في المصارف ومضاربات بورصة الدولار ومزاد العملة - والتي هي طبعا منكم وإليكم - لتدر عليكم ارباحا طائلة على حسابنا نحن ذوي الدخل المحدود.. والصبر اللا محدود ؟!!. 

   كما نتساءَل ايضا سؤال بريء لكن جريء : ترى لو كانت عالمة الانثروبولوجيا الثورية البروليتارية  ام اللول (طيّر الله شذاها) منتسبة في وزارة التعليم هل كان هذا سيحدث ؟! ألم تكن لتحل المشكلة باتصال هاتفي واحد.. بعد اتصال جنسي واحد.. مع من بيده الامر ؟! وعلى ذكر الاخير ، صحيح لماذا نتوجه بقضيتنا اصلا للساسة او المسؤولين في حين ان الحل والعقد بيد ام اللول، عسولة، شهودة، هموسة.... مع حفظ الالقاب و(المقامات) السيكَاه منها والنهاوند ، ومن على شاكلتهن من (الفاشلستات) من فصيلة (اعمال حرة.. تحت الصُرة) !!.

   لذا سنغير المناشدة صوبهن فهنّ فعلياً اصحاب القرار.. في زمن العار في الدولة العميقة آملين منهن النظر في قضيتنا بعين العطف واللطف والظرف ، سائلين العلي القدير ان يكبّر ما تقدم منكنّ.. وما تأخر، وأن يصغّر انوفكن.. ويصاغرها !!. اما هؤلاء (الخرنكَعية) فهم مجرد دمى ماريونيت يحركنها بخيوط من خلف الستار، فإرادة السياسي او المسؤول تسقط امامهن حال سقوط (البنطرون).

... والسلام على من لم يخلع البنطرون !!.

 


مشاهدات 402
الكاتب منهل الهاشمي
أضيف 2024/04/28 - 9:36 PM
آخر تحديث 2024/05/15 - 10:43 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 331 الشهر 5942 الكلي 9243980
الوقت الآن
الأربعاء 2024/5/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير