الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
المثنى: تنفيذ حملات وقائية للحماية من التلوّث الإشعاعي

بواسطة azzaman

الحكومة تطلق مبادرات إنشاء مساحات خضراء لمعالجة تغيرات المناخ

المثنى: تنفيذ حملات وقائية للحماية من التلوّث الإشعاعي

 

السماوة – الزمان

النجف – سعدون الجابري 

افادت تقارير عمليات المسح الاشعاعي لمديرية بيئة المثنى، خلو المنطقة من التلوث الاشعاعي. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (تقاير الفريق الاشعاعي اكدت خلو المنطقة من اي تلوث اشعاعي، بعد اجراء مسح شامل للتاكد من سلامتها اشعاعياً)، واوضح مدير بيئة المثنى يوسف سوادي جبار، انه (استجابة لعدد من شكاوى المواطنين الواردة لمديرية البيئة بشأن وجود حالات مرضية، وظهور اصابات بالسرطان بين عدد من اهالي منطقة الداحرة ال زياد في السماوة، باشرت الفرق الفنية في شعبة الوقاية التابعة للمديرية، بأجراء المسح الموقعي للمنطقة وإجراء القياسات الإشعاعية اللازمة بأستخدام الأجهزة الحقلية)، مشيراً الى (عدم وجود اي مؤشرات للتلوث الإشعاعي في الدور التي تم مسحها، وكل المواقع التابعة للمنطقة، وفقاً لنتائج الفحوصات المختبرية)، واضاف البيان ان (الاشعاع لا يعد سبباً رئيسياً للاصابة بالامراض السرطانية)، لافتاً الى (رفع التقرير للدوائر المختصة، ومنها دائرة صحة المثنى لغرض ارسال فريق طبي متخصص للاطلاع على الحالات المرضية).

عراق اخضر

من جانبه، أطلق وزير الزراعة عباس جبر المالكي، مبادرة عراق أخضر، من النجف. وقال بيان امس ان (المحافظة باشرت بحملة زراعة 15 الف شجرة في عدد من المدارس، انسجاماً مع توجهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بزراعة خمسة ملايين شجرة في جميع المحافظات).

واوضح البيان ان (الوزير برفقة مدير عام تربية النجف مردان البديري، ومدير الزراعة منعم الفتلاوي، وعدد من المسؤولين والمديرين العامين في الوزارة، اطلعوا خلال جولة في عدد من المدارس غرس الشتلات في اطار هذه الحملة)، لافتاً الى انها (ستشمل في مرحلتها الأولى 100 مدرسة بمختلف الأقضية والنواحي)، ودعا المالكي الى (جعل هذه الحملة منطلقاً لمبادرة عراق أخضر، للقضاء على آثار التغيرات المناخية التي ساهمت بزيادة رقعة التصحر في مختلف المدن)، مشدداً على (دور الطلبة في نشر وتبني ثقافة ازرع شجرة بإعتبارهم الشريحة الاهم في المجتمع). وشرعت بلدية الديوانية، بحملة لدفن المستنقعات وتحويلها إلى حدائق عامة. واوضح مدير الحدائق والمتنزهات في البلدية، جاسم العوادي، انه (بحسب توجيهات رئيس الوزراء بإطلاق حملة العراق أجمل، باشرت بلدية المحافظة، بحملة لدفن البرك والمستنقعات وإنشاء حدائق عامة).

مشيراً الى (انطلاق المرحلة الثانية في أحياء المحافظة)، وذكر ان (بلدية الديوانية تعمل على إنشاء حدائق ومتنزهات للأطفال وساحات ألعاب لأكثر من 20 موقعاً في المحافظة)، مؤكداً ان (ذلك سوف ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين الساكنين في الأحياء القريبة من تلك المناطق، وزيادة جمالية المدينة وشوارعها بوجود مناطق خضراء).


مشاهدات 129
أضيف 2024/04/27 - 3:52 PM
آخر تحديث 2024/05/11 - 6:22 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 158 الشهر 4090 الكلي 9242128
الوقت الآن
السبت 2024/5/11 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير