الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الإتصالات تصدر طوابع بريدية بيوم الإعاقة العالمي

بواسطة azzaman

محافظة بغداد: تأهيل مكتبات بغداد للعمل بالنظام الرقمي

الإتصالات تصدر طوابع بريدية بيوم الإعاقة العالمي

 

بغداد - الزمان 

اصدرت وزارة الإتصالات، طوابع بريدية بمناسبة يوم الإعاقة العالمي، تضامناً من مع هذه الشريحة كجزء من المجتمع.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (الاصدار تضمن طابعين لكل منهما عشرة الأف لكل طابع)، مشيراً الى (تسويقه من قبل مكتب بريد بغداد، ومكاتب المحافظات)، واوضح ان (شركة البريد إلى توثيق الأحداث المهمة والمناسبات الوطنية والدينية المختلفة، بما يجسد تاريخ وتراث العراق في الماضي والحاضر والمستقبل). وتتابع وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اجراءات تطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد.

وقال بيان امس ان (الياسري بحثت مع الفريق الوزاري المكلف بإعداد الإستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد، المضي بتشخيص ظواهر الفساد وطرق معالجتها، ووضع الأهداف والبرامج والخطط التي عبرها معالجة ظواهر الفساد ومخاطره الكبيرة في جميع مفاصل الوزارة وتشكيلاتها)، واضاف ان (اللقاء تضمن تحديد العوامل الداخلية والخارجية التي من الممكن أن تتسبب بهذه الظواهر، وآليات معالجتها وماحققته الوزارة خلال المدة الماضية بعد استلام المسؤولية من منجزات في هذا السياق ونسب الإنجاز المتحققة).

تعاون مشترك

وناقشت الوزيرة، مع سفير مصر في بغداد، احمد سمير. وقال البيان ان (اللقاء اشار الى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتبادل الخبرات، فضلاً عن مشاركة الشركات المصرية في قطاع الاتصالات والمعلوماتية والبريد)، بدوره اثنى السفير المصري على (جهود العراق الرامية الى النهوض بواقع الاتصالات والارتقاء بمستوى الخدمات). على صعيد متصل، حددت محافظة بغداد، خطة شاملة لتطوير المكتبات والتحول إلى النظام الرقمي. وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، وضع خطة شاملة لتطوير جميع مكتبات العاصمة لاثراء شرائح المجتمع وتحفيزهم على القراءة وارتياد المؤسسات المكتبية، وذلك خلال مشاركته في الملتقى العلمي الثاني للمكتبات العامة الذي اقامته الجمعية العراقية للمكتبات والمعلومات بالتعاون مع كلية المنصور الجامعة، تحت شعار المكتبات العامة .. جامعات الشعب، غايتنا تطويرها واستدامة خدماتها، بحضور شخصيات ثقافية وسياسية)، وأوضح العلوي ان (المحافظة أنشأت قسماً خاصاً للمكتبات في المركز الثقافي البغدادي، وسعت الى تأهيل عدداً من المكتبات في عموم مناطق العاصمة، كما يجري العمل على تطويرها بوقت قياسي لتحفيز المواطنين على ارتياد هذه المؤسسات العلمية)، منوهاً الى (شمول الخطة العمل على رقمنة المصادر والمراجع في المكتبات لتكون متاحة، وتسهل وصول الباحثين إلى كل ما يحتاجونه من معلومات، وتساعدهم في إنجاز بحوثهم العلمية، فضلاً عن معالجة حالات التجاوز على المكتبات)، واعرب العلوي عن (تثمينه للجهود في انعقاد الملتقى الثاني للحث على الوعي والثقافة في المجتمع، وتطوير المكتبات العامة وتحفيز الشباب على القراءة، وارتياد مؤسسات الكتاب في اطار اشباع الحاجة الفكرية لدى الفرد العراقي). من جانب اخر، اعلنت المحافظة، عن توسعة طريق التلة في قضاء ابي غريب بنحو 10كيلومتر. وبحسب البيان فإن (المشروع ينفذ إشراف قسم الشؤون البلدية)، مشيراً الى (اكساء وتأثيث طريق التلة من جسر الالبان الى الجسر الاسود، وتوسعة الشارع ليكون بعرض 10 امتار بشكل كلي، الى جانب انشاء شبكتي انارة وكهرباء جديدتين، ومد انابيب الماء).


مشاهدات 109
أضيف 2024/04/27 - 3:51 PM
آخر تحديث 2024/05/16 - 4:56 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 51 الشهر 7287 الكلي 9345325
الوقت الآن
الأحد 2024/5/19 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير