الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الإتحاد الأسترالي يرفض اللعب في كربلاء والعراق يعتبرها إساءة متعمّدة

بواسطة azzaman

الإتحاد الأسترالي يرفض اللعب في كربلاء والعراق يعتبرها إساءة متعمّدة

 

بغداد- الزمان

أدان العراق رفض الاتحاد الاسترالي لكرة القدم اللعب في العراق، واصفا التصرف الاسترالي بـالإساءة

وقال أحمد المبرقع وزير الشباب والرياضة العراقي في بيان إن (في الوقت الذي ندين فيه ونستنكر التصرف اللامسؤول من إدارة نادي سانترال مارينرز والاتحاد الاسترالي بكرة القدم، بالإساءة المتعمدة إلى العراق، ومحاولة عكس صورة سلبية عن الاستقرار الأمني، برفضهم اللعب على ملعب كربلاء الدولي).

نهج مغاير

واشار المبرقع إلى أن هذه (هي المرة الثانية التي يخطوها الاتحاد الأسترالي ذات النهج المغاير للحقيقة، وما هو حاصل على أرض الواقع بإشادة الاتحادين الدولي والآسيوي، بنجاح البطولات والمباريات على أرضنا مع زيارات متكررة لأرفع المسؤولين في الاتحادين).

وتابع (إزاء ذلك ومن أجل حماية مكتسبات العراق واسمه ومكانته الدولية، نطالب وزارة الخارجية بتسليم السفير الأسترالي في بغداد مذكرة احتجاج لفهم أسباب الرفض، فهذا التصرف يسيء إلى العراق وجماهيره. ونحن نحتفظ بحقنا في الرد، والتعامل بالمثل وفق الأطر الدبلوماسية المعتمدة).

ومن جهة اخرى فاز رئيس الاتحاد العراقيّ للألعاب المائية خالد عبد الواحد گبيان، بعضوية الاتحاد الآسيوي للألعاب المائية بواقع 39 صوتاً من مجموع 41 في الانتخابات التي أقيمت ظهر يوم الجمعة، في العاصمة التايلاندية بانكوك. وأسفرت الإنتخابات عن فوز الكويتي الشيخ خالد الصباح بولاية جديدة لرئاسة الإتحاد الاسيوي للألعاب المائية.

وعبر گبيان عن فائق شكره للجمعية العمومية للثقة التي منحوها اياه مؤكداً في الوقت ذاته انه سيسعى مع زملائه في المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي للألعاب المائية على النهوض بعمل الإتحاد القاري و دعم واسناد الاتحادات الوطنية في القارة بغية تطويرها وتحقيق النجاحات بما يتلاءم مع المرحلة المقبلة للاتحاد الآسيوي للألعاب المائية.

 


مشاهدات 141
أضيف 2024/04/27 - 3:29 PM
آخر تحديث 2024/05/11 - 10:03 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 57 الشهر 4393 الكلي 9242431
الوقت الآن
الأحد 2024/5/12 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير