الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
ضربات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا على منشآت الطاقة والنفط

بواسطة azzaman

ضربات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا على منشآت الطاقة والنفط

 

كييف (أوكرانيا),  (أ ف ب) - ضربت مسيّرات أوكرانية مصفاتي نفط روسيتين ومدرجا عسكريا خلال هجوم ليلي واسع النطاق على ما أفاد مصدر أوكراني في مجال الدفاع وكالة فرانس برس. وأوضح المصدر أن أوكرانيا ضربت «منشآت تكنولوجية رئيسية» في مصفاتين في منطقة كراسنودار في الجنوب. وكانت السلطات الروسية أشارت في وقت سابق إلى اندلاع حريق في مصفاة مدينة سلافيانسك-نا-كوبان فيما ذكرت وسائل الاعلام الرسمية أن الانتاج توقف جزئيا في المنشأة. فيما افاد مسؤولون أوكرانيون في كييف امس بأن روسيا شنت هجوما «كثيفا» جديدا بالصواريخ ليل الجمعة السبت مستهدفة منشآت طاقة في ثلاث مناطق.وقال الجيش في إحاطته الإعلامية الصباحية «نظمت روسيا هجوما جديدا كثيفا بالصواريخ ضد أوكرانيا». وأوضح سلاح الجو أن موسكو أطلقت 34 صاروخا اسقطت 21 منها.

وسط البلاد

وأصيب شخصان في كريفي ري في منطقة دنيبروبيتروفسك في وسط البلاد الشرقي على ما أوضح مسؤول الإدارة العسكرية في المدينة أولكسندر فيلكول عبر تلغرام.

وتقصف روسيا منذ أسابيع عدة منشآت طاقة أوكرانية ما يتسبب بانقطاع في التيار الكهربائي.

وكتب وزير الطاقة الأوكراني جيرمان غالوشينكو في منشور عبر فيسبوك «هاجم العدو مرة جديدة منشآت الطاقة في البلاد. ولا سيما منشآت في مناطق دنيبروبيتروفسك وإيفانو-فرانكيفسك ولفيف. ولحقت أضرار بالمعدات».

وفي بيان، قالت الشركة المشغلة للكهرباء «دي تي أي كاي» إن أربعة من مصانعها الحرارية «أصيبت بأضرار جسيمة» في الضربات الليلية «الكثيفة».

في منطقة لفيف دعا الحاكم ماكسيم كوزيتسكيي عبر تلغرام السكان إلى الامتناع عن استخدام الأجهزة التي تستهلك الكثير من الطاقة بعد الظهر وظهرا لخفض استهلاك الطاقة.

من جهتها قالت موسكو إن أوكرانيا شنت هجمات هي من الأكبر حتى الآن بمسيّرات على منطقة كراسنودار (جنوب) وشبه جزيرة القرم.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اعتراض 68 مسيّرة أوكرانية، 66 منها أُسقطت فوق كراسنودار والاثنان الأخريان فوق القرم التي ضمتها موسكو في 2014.


مشاهدات 143
أضيف 2024/04/27 - 3:10 PM
آخر تحديث 2024/05/11 - 8:57 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 256 الشهر 4592 الكلي 9242630
الوقت الآن
الأحد 2024/5/12 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير