الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
آل خليفة يشيد بجهود سريلانكا بلعبة كرة القدم

بواسطة azzaman

آل خليفة  يشيد بجهود سريلانكا بلعبة كرة القدم

 

بغداد- الزمان

أشاد  سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالتزام الاتحاد السريلانكي لكرة القدم من أجل رفع معايير اللعبة.

وأجرى رئيس الاتحاد الاسيوي  مناقشات مثمرة مع رئيس الاتحاد السريلانكي لكرة القدم جاسوار عمر خلال زيارته التي تستغرق ثلاثة أيام إلى كولومبو والتي تختتم يوم الأحد، بالمبادرات الأخيرة التي قام بها الاتحاد المحلي، وأشار أيضاً إلى التقدم الذي أحرزه المنتخب الوطني السريلانكي للرجال. وكان رئيس الاتحاد السريلانكي لكرة القدم كشف في وقت سابق من شهر شباط، عن الخطة الاستراتيجية Football Forward Srilanka 2024-2027، والتي تشهد تخصيص مبلغ مليار روبية سريلانكية (3.34 مليون دولار أمريكي) لإجمالي 15 مشروعاً مختلفاً بهدف تعزيز كرة القدم على كافة المستويات في مختلف أنحاء البلاد، ويشمل ذلك إنشاء روزنامة محلية لجميع المسابقات، مثل دوري كرة القدم النسائي الجديد، بالإضافة إلى خطط طويلة المدى لمختلف المنتخبات الوطنية.

نسخة اولى

 وفي الشهر الماضي، استضاف منتخب سريلانكا وشارك في النسخة الأولى من السلسلة العالمية التي قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتنظيمها، حيث تعادل في كولومبو مع بابوا غينيا الجديدة وفاز على بوتان، وكلاهما من المنافسين الأعلى تصنيفاً، وسوف يشارك الفريق أيضاً في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية خلال شهر أيلول/سبتمبر 2024.وقال  سلمان (من المشجع للغاية أن نشهد الخطط الملموسة والطموحة التي ينفذها اتحاد كرة القدم في سريلانكا من أجل الارتقاء بكرة القدم في البلاد إلى مستويات أعلىimage content ).

وأضاف إن (اعتماد النظام الأساسي للاتحاد بما يتماشى مع مبادئ الحوكمة الرشيدة في الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، إلى جانب الوحدة التي أظهرها أعضاؤه تحت قيادة الرئيس جاسوار، أمر يستحق الثناء بالفعل، وأنا واثق من أن هذه الجهود الجماعية لتحقيق استقرار الحوكمة ستفيد كرة القدم السريلانكية بشكل كبير).

 وفي إشارة إلى أن جزءاً من تمويل الخطة الاستراتيجية لتطوير كرة القدم في سريلانكا يأتي من برامج التطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أكد الشيخ سلمان دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتزامه الراسخ تجاه تطوير الاتحادات الوطنية الأعضاء.

من جهته أعرب رئيس الاتحاد السريلانكي لكرة القدم عن امتنانه لرئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على دعمه الثابت، وأضاف أن الاتحاد المحلي عازم على العمل بشكل متواصل مع الاتحاد القاري من أجل الارتقاء بكرة القدم في البلاد.

 

 


مشاهدات 214
أضيف 2024/04/21 - 5:15 PM
آخر تحديث 2024/05/14 - 8:29 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 263 الشهر 5874 الكلي 9243912
الوقت الآن
الأربعاء 2024/5/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير