الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
الإعمار: تصاعد وتيرة الإنجاز في مشروع جسر الموصل

بواسطة azzaman

محافظا واسط وذي قار يشدّدان على تقديم خدمات تلامس حاجة الأهالي

الإعمار: تصاعد وتيرة الإنجاز في مشروع جسر الموصل

 

المحافظات – مراسلو (الزمان) 

حققّت وزارة الاعمار والاسكان، نسب إنجاز وصلت الى 65 بالمئة من مشروع إنشاء جسر الموصل السادس ومقترباته في محافظة نينوى.

وذكر بيان تلقته (الزمان) امس ان (طول الجسر يبلغ نحو 650 متراً، فيما يبلغ طول مقترباته 8,250 كيلومتراً)، واوضح انه (من الجسور الحيوية والمهمة في الموصل، لكونه يسهم بتخفيف الاختناق المروري ودعم انسيابية حركة المركبات داخل المدينة)، لافتاً الى انه (يربط جانبها الايسر عند منطقة الگبة بجانبها الايمن عند منطقة حليلة، وهو جزء من الطريق الحولي للمحافظة)، واضاف ان (فرق المشروع مستمرة بتثبيت وصب الروافد الكونكريتية المتبقية، كما باشرت بأعمال تسليح وصب فضاءات سطح الجسر، بالتزامن مع إنجاز الركائز، وتستمر الأعمال الترابية وفتح المسار والحدل والتهيئة لأعمال إكساء المقتربات). وحدّدت الوزارة، موعد إنجاز مشروع ساحة النسور بالكامل، مشيرة إلى مشاريع جديدة سيُعلن عنها بعد تنفيذ الحزمة الأولى.

اختناقات مرورية

وقال المتحدث بأسم الوزارة، نبيل الصفار، في تصريح امس ان (مشروع ساحة النسور من أهم وأعقد مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية في بغداد، ويضم عدة فقرات من العمل، منها إنشاء مجسرين وثلاثة أنفاق جديدة)، مبيناً ان (المشروع يسير وفق المخطط الزمني المحدد)، واوضح الصفار ان (الاعمال ستشمل انجاز بعض  الفقرات منتصف العام الجاري)، مؤكداً ان (موعد إنجاز المشروع  بالكامل سيكون نهاية العام الجاري)، ونوه الى (الإعلان عن مشاريع جديدة بعد دخول مشاريع الحزمة الأولى للخدمة، و افتتاح مجسر فائق حسن، الى جانب افتتاح مجسر قرطبة مطلع شهر نيسان المقبل، ثم تليه مشاريع اخرى تباعاً)، وتابع الصفار ان (هنالك مشاريع وصلت إلى نسب إنجاز متقدمة جداً، منها مجسر الشالجية وكذلك المجسر في قناة الجيش الذي يربط منطقة الداخل بشارع فلسطين). من جانبه، اوجز فريق الجهد الحكومي ، أعماله في منطقة الطوبجي بعد استئنافها، مؤكداً إنجاز جميع مشاريع خطة العام الماضي نهاية حزيران المقبل.

وقال رئيس الجهد الخدمي في بغداد، عبد الرزاق المالكي، ان (الفريق الحكومي استأنف الاعمال بمنطقة الطوبجي خلال الشهر الماضي، بعد ان كانت متوقفة بسبب استحداث خط رئيسي للمجاري)، وأضاف المالكي، ان (نسب الأعمال وصلت الى 59 بالمئة، وتضمنت إنشاء شبكة ماء بالكامل للمنطقة، تنظيم شبكات المجاري القديمة، فقرات إنشاء السواقي والأعمال الترابية، وفرش الحصى الخاص وأعمال التبليط)، مشيراً الى (الفريق يعمل على انجاز جميع المشاريع ضمن خطة العام الماضي خلال ثلاثة أشهر، حسب توجيهات رئيس الوزراء). في غضون ذلك، افتتح محافظ واسط، محمد جميل المياحي، شارع الزيتون گلو في قضاء الحي، بحضور شخصيات سياسية وجمع من المواطنين. وقال خلال الافتتاح تابعته (الزمان) ان (هذا المنجز تضمن أعمال خدمية متكاملة ، وطريقاً نموذجياً مميزاً، بعد ما كان مكباً للنفايات). ووجه المحافظ رسالة هامة لأبناء واسط. واستعرض المساحي خلال الرسالة (جملة من الأمور التي تخص الأصعدة المختلفة ومجريات سير العمل وسبل التعاون المشترك والتعاطي مع القضايا التي تهم حياة المواطنين، والحث على المضي بتقديم أفضل الخدمات لتحسين واقع المحافظة).

تقديم خدمات

وفي ذي قار، ناقش المحافظ مرتضى عبود الابراهيمي، مع رؤساء الوحدات الادارية في المحافظة، عدداً من الملفات الخدمية والادارية.

وقال في تصريح لـ (الزمان)  امس ان (المحافظة تعمل على توفير كل المستلزمات التي تحتاجها الوحدات الادارية، والسعي الجاد لرسم خطة واستراتيجية عمل من شأنها تقديم خدمات حقيقية وملموسة سنشهدها فعليا على أرض الواقع)، واضاف الإبراهيمي ان (متابعة تنفيذ المشاريع هي ضمن مسؤوليات رؤساء الوحدات الادارية بالدرجة الاولى)، مشدداً على (العمل بروح الفريق الواحد والتعاون بين الوحدات والدوائر في المركز والاقضية والنواحي لتنفيذ الخطط الخدمية والمشاريع المطلوبة). واستقبل الابراهيمي، جمع من المواطنين، للاستماع إلى مشكلاتهم، موجهاً الجهات والدوائر المعنية بوضع الحلول. واكد المحافظة (الحرص في بذل الجهود المضاعفة لرفع المعاناة عن كاهل ابناء ذي قار، موعزاً بإيجاد الحلول السريعة لهم).


مشاهدات 212
أضيف 2024/03/19 - 2:36 PM
آخر تحديث 2024/05/11 - 11:42 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 227 الشهر 4983 الكلي 9243021
الوقت الآن
الإثنين 2024/5/13 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير