الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
سميث: القرآن ساعدني في تربية أبنائي وقرأته كاملاً خلال رمضان

بواسطة azzaman

سميث: القرآن ساعدني في تربية أبنائي وقرأته كاملاً خلال رمضان

الرياض – وكالات - حلَّ النجم الأمريكي ويل سميث ضيفًا في بودكاست «بيج تايم» مع الإعلامي عمرو أديب، وتطرق للحديث عن مواضيع شتى من بينها حبه للقرآن الكريم، وتربيته لأبنائه،وغيرها من الأمور.وكشف سميث أنه يعشق الروحانيات، إذ أن آخر سنتين من حياته كانتا صعبتين للغاية؛ لذلك بدأ التفكير والبحث عن ذاته الداخلية عبر قراءة الكتب المقدسة من بينها القرآن الكريم، إذ قرأه من الغلاف للغلاف في شهر رمضان العام الماضي. وقال سميث:»البحث عن الروحانية في حياتي.. كانت فترة من حياتي أردت أن أوسع من قلبي بقدر الإمكان حتى أستطيع احتواء أكثر عدد من الناس».ولفت سميث إلى أن أكثر ما أدهشه بالقرآن الكريم الذكر المتكرر لسيدنا موسى (عليه السلام)، إذ أثرت به قصصه وتجاربه بشكل كبير. وعن أكثر ما أعجبه بالقرآن، لفت سميث أنه أحب فيه بساطته وسلاسته وسهوله فهمه، إذ لا يمكن لأحد أن يسيء فهمه بعد الانتهاء من قراءته. وأعرب النجم الأمريكي عن إعجابه  بالصلة التي تجمع القرآن الكريم والكتب السماوية الأخرى، إذ رأى أن كل شيء بدا وكأنه قصة واحدة، خاصة فيما يتعلق بالسلالة الإبراهيمية، كيف أن النبي إبراهيم عليه السلام هو الأب، وجاء من نسله إسماعيل وإسحاق عليهما السلام.

وتطرق النجم للحديث عن تربية أبنائه، إذ كشف أنه ما يزال يشرف على تربيتهم رغم وصول أصغرهم لعمر الـ23، فرغم اعتقاده بأنه سيفرغ من هذه المهمة بعد إتمامهم عمر الـ21، السن القانوني للبلوغ، إلَّا أنه لاحظ أنهم بحاجة للنصح والمساعدة أكثر، خاصة بعد تعمقهم في علاقاتهم الشخصية.

ولفت إلى أن مفهومًا في القرآن الكريم ساعده على فهم الحياة بشكل أفضل، وهو أن كل روح مسؤولة عن نفسها، حينها بدأ يشعر أنه رغم مسؤوليته تجاه أبنائه، إلَّا أن كل واحدٍ منهم مسؤول عن نفيه، فبدأ الثقل ينزاح عن كتفيه.أوضح سميث أنها الزيارة الثالثة له في السعودية، وفي كل مرة تزداد الأمور حماسة، ففي الزيارة الأولى توجه لجدة، ثم زار في المرة الثانية والثالثة إلى الرياض,وأوضح أنه يشعر بالانتماء إلى الشرق الأوسط، كما لو أنه «مارد مصباح سحري» من الماضي.وعن المأكولات التي تناولها خلال تواجده في السعودية، لفت إلى أنه تذوق بعض الأطباق الغنية بالنكهة السعودية، لكنه يرغب في تناول المزيد مثل الكبسة والجريش.


مشاهدات 256
أضيف 2024/03/17 - 3:36 PM
آخر تحديث 2024/05/18 - 8:23 PM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 410 الشهر 7213 الكلي 9345251
الوقت الآن
السبت 2024/5/18 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير