الزمان - طبعة العراق - عربية يومية دولية مستقلة
www.Azzaman-Iraq.com
البزّاز يمنح مواطنة من الكاظمية 80 مليون دينار

بواسطة azzaman

البزّاز يمنح مواطنة من الكاظمية 80 مليون دينار

 

بغداد- ندى شوكت

 

منح رئيس مجموعة الاعلام المستقل الاستاذ سعد البزاز في ثاني حلقات البرنامج الانساني (على نياتكم ترزقون) الذي تعرضه قناة (الشرقية)، المواطنة ام علي من الكاظمية 80 مليون دينار، لاعانتها على ظروفها الصعبة في اعالة ابنها وبناتها الثلاث وتأمين معيشتهم ومصروفات مدارسهم،فضلا على دفع ايجار الشقة المتواضعة التي تأويهم، وام علي تعمل في معمل للملابس في الكاظمية ، فضلا على عملها خبازة من البيت، بعد ساعات دوامها في المعمل. ويأتي ذلك بعد ان انفصال زواجها عنها وترك مسؤولية الاطفال عليها لزواجه من ثانية. وفي اتصال هاتفي للبزاز اثناء بث البرنامج على الهواء مباشرة قال للسيدة أم علي (رب العالمين لازم يكرمك على عقلك وصبرك ونحن  الادوات والاسباب التي تكون امام هذه المسؤولية، انت تستحقين كل الاحترام كامراة عاقلة، كامرأة صابرة ، كامرأة مكافحة، فلك منا الف تحية ولك علينا حق، والحق سيأتيك الآن)، مضيفا(ديري بالك على ابنك وبناتك وعلميهم ودرسيهم زين واستأجري بيت جديد تكعدون به.انت جتيج 80 مليون دينار عراقي،اعطي منها لاطفالك ولبي طلباتهم بالدراسة  ، وبالمظهر الجيد، ووفري لهم راحتهم، واخذي سكن) مؤكدا ان (هذا كله لأنك امرأة صابرة وعاقلة،الله يوفقك وينير دربك ويريح قلبك وتوكلي على الله). ولهجت ام على بكلمات الشكر للبزاز والدعاء له بكل خير وسط دموع الفرح ،مؤكدة أن (أول شيء ستفعله بمنحة البزاز هو تأمين سكن ملائم وآمن لعائلتها لان مبلغ الايجار الشهري كان يرهقها وتجد صعوبة في تأمينه فضلا على حرصها على مواصلة بناتها وابنها الدراسة حتى نيل الشهادة الجامعية).

وكان البزاز قد منح في اول ايام الشهر الفضيل ، ضمن البرنامج ذاته ، المواطن مصطفى (ابوحنين) من منطقة الاعظمية ببغداد، 80 مليون دينار ،لامانته وبره بوالدته.

ومصطفى يسكن مع والدته المقعدة في شقة ايجار في شارع عمر بن عبد العزيز ولا يمتلك مصدرا ثابتا للعيش سوى راتب رعاية والدته ،بعد ان اضطر منذ سنتين  العمل مؤقتاً  في محل لبيع (حاجة بألف) لرعاية والدته على مدار الساعة و التي اختارها باراً بها ،عندما خيرته زوجته بينها وابنتيه وبين رعاية والدته فاختار والدته لتغادره الزوجة مع ابنتيها .


مشاهدات 299
أضيف 2024/03/16 - 12:28 AM
آخر تحديث 2024/05/15 - 3:26 AM

تابعنا على
إحصائيات الزوار
اليوم 140 الشهر 5751 الكلي 9243789
الوقت الآن
الأربعاء 2024/5/15 توقيت بغداد
ابحث في الموقع
تصميم وتطوير