00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  التعليم يعلن زيادة خطة القبول الموازي وإطلاق إستمارة التقديم للمعلمين

أخبار محلية
أضيف بواسـطة admin
النـص :

حملة إدامة في الجامعة التكنولوجية تحت إشراف أمين بغداد

التعليم يعلن زيادة خطة القبول الموازي وإطلاق إستمارة التقديم للمعلمين

بغداد – ساري تحسين

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجتماعا مع وفد من مجلس النواب لمناقشة أفق التكامل والتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

 وأعرب الوزير نبيل كاظم عبد الصاحب خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة عن حرص مؤسسات التعليم على توفير المناخات المناسبة والمسؤولة عن دعم وتطوير خدمة المجتمع بالتعاون مع اللجان المختصة في مجلس النواب.

بدوره ثمن الوفد النيابي الذي ضم رئيس لجنة التعليم مقدام الجميلي وأعضاء من لجان التعليم والنزاهة والشهداء والتربية جهود وزارة التعليم العالي ودوائرها المختصة في بلورة الاليات والقرارات التي تنظم قبول الطلبة وتستوعب أعدادهم الاستثنائية وتستكمل متطلبات العام الدراسي الحالي في الجامعات الحكومية والأهلية.

جامعات حكومية

واتفق المجتمعون على زيادة خطة القبول الحكومي الخاص الصباحي (الموازي) بنسبة 10 بالمئة في الجامعات الحكومية وسيكون التقديم عبر بوابة الدراسات مطلع الاسبوع المقبل فيما سيتم فتح استمارة التقديم مجددا للمعلمين المجازين دراسيا في غضون الأيام القليلة المقبلة.  وفي سياق منفصل اقامت بلدية الكرادة بحملة ادامة للجامعة التكنولوجية تحت اشراف امين بغداد علاء معن كنوع من انواع العمل التطوعي عبر اشتراك جميع المسؤولين في الجامعة والبلدية مع زملائهم في هذه الحملة.

وعلى هامش الحملة استقبل رئيس الجامعة التكنولوجية احمد الغبان امين بغداد المعمار علاء معين ومدير عام دائرة بلدية الكرادة المهندس سمير رحيم وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية حيدر عبد ضهد.

وأكد الغبان ان (مثل هذه الزيارات الميدانية لها اهمية كبرى في ارسال رسالة عظيمة في الاهتمام بمؤسسات بلدنا العزيز وان تظهر بالصورة المثلى ووصف جميع المشاركون في هذه الحملة انهم مدعاة فخر واعتزاز لما يقدموه من جهود جبارة).

ومن جانبه قال الامين علاء معن ان (من دواعي اهتمامنا زيادة الجهود والتركيز بشكل اكبر على المؤسسات الاكاديمية التعليمية كونها عصب مهم في المجتمع وتحتوي اعداد هائلة من الطلبة لذا يتطلب منا ان تكون خدمات هذه المؤسسات على اتم الاستعداد لتحمل هذه الاعداد الهائلة).

عدد المشـاهدات 375   تاريخ الإضافـة 16/01/2021   رقم المحتوى 46458
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الجمعة 2021/2/26   توقيـت بغداد
تابعنا على