00964 790 110 7676     azzaman_iraq@yahoo.com
  مجلس الوزراء يعدّل قانون تمليك الدور للموظفين

الأولى
أضيف بواسـطة admin
النـص :

نفي عقد جلسات البرلمان في رمضان ليلاً

مجلس الوزراء يعدّل قانون تمليك الدور للموظفين

بغداد - الزمان

 

عقدت الحكومة جلستها الاعتيادية امس الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، وناقشت العديد من القضايا واصدرت القرارات اللازمة بشأنها. وذكر بيان امس ان (مجلس الوزراء صوت على مشروع جنوب العراق المتكامل، حيث اطلع على المفاوضات الجارية بين وزارة النفط وشركتي اكسن موبيل وبيتروجاينا بشأن هذا المشروع).

 ووافق المجلس على (تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء المرقم 175  لسنة2018   بشأن استرداد اموال العراق التي حصل عليها غير العراقيين والأجانب بطرق غير مشروعة). وقرر (تعويض الدرجات الوظيفية لتاركي الوظيفة والمتقاعدين والمستقيلين من ابناء المكون الايزيدي). كما وافق المجلس على تعديل الفقرة 4  من قراره رقم 122  لسنة 2019  بشأن الاجراءات المتبعة في تعويض الاضرار جراء الاصابة بمرض انفلونزا الطيور).  وقرر (تعديل الفقرة 2  من قرار مجلس الوزراء رقم 194  لسنة 2014  بشأن بيع الدور والشقق السكنية المملوكة للدولة الى المواطنين والموظفين مقدما.

الى ذلك نفى نواب عقد جلسات البرلمان في رمضان ليلاً. وقال النائب عبد الله الخربيط في تصريح امس إن (جلسات مجلس النواب ماضية على ما هي عليه ولا وجود لعقدها ليلاً في رمضان). واضاف أن (البرلمان ملزم بعقد ثمان جلسات في الشهر وبالتالي وحسب وجهة نظر النواب أن تكون هذه الجلسات في وقت متقارب للتفرغ نهاية الشهر المبارك للعمل من داخل المحافظات والتواصل مع مناطق النواب بشكل مباشر). وقال النائب رائد فهمي إنه (لم يصلنا اي كتاب بخصوص عقد جلسات مجلس النواب في رمضان ليلاً).

واكد النائب عن كتلة الحكمة حسن خلاطي تراجع التوافقات السياسية في انتخاب رئاسات اللجان النيابية. وقال خلاطي ان (التوافقات السياسية على تسمية رئاسات اللجان النيابية قلت بنسبة 30  بالمئة والباقي خضع للانتخاب المباشر).

 وأضاف ان (حسم موضوع الرئاسات ينشط عمل اللجنة ويدفعها للعمل بشكل أكبر على مستوى تشريع القوانين والرقابة). وأشار خلاطي الى (الحاجة لتكثيف عدد الجلسات البرلمانية؛ ليوازي عمل اللجان وعرض المواضيع التي الأولوية لغرض التصويت او القراءة).

الى ذلك بارك رئيس تحالف الإصلاح والاعمار عمار الحكيم الامة الإسلامية وشعب العراق حلول شهر رمضان الفضيل. وقال الحكيم في بيان امس (نبارك للأمة الإسلامية وشعب العراق حلول شهر رمضان الفضيل مبتهلين إلى العلي القدير أن يجعل أيام وليالي شهره الكريم مدرار خير وبركات على شعبنا وعاملا في ترسيخ روح الوحدة والوئام والتعايش السلمي ودافعا لنبذ نعرات الكراهية والتطرف). وأضاف (كما ونحث فرقاء وشركاء المشهد السياسي العراقي على اتخاذ هذه المناسبة الإلهية الكريمة فرصة للتلاقي وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الفئوية الضيقة خدمة للشعب وإنصافا لتطلعاته الحقة والمشروعة).

عدد المشـاهدات 114   تاريخ الإضافـة 07/05/2019   رقم المحتوى 28841
تواصل معنا
 009647901107676
 azzaman_iraq@yahoo.com
الأربعاء 2019/6/26   توقيـت بغداد
تابعنا على